اسس الكيمياء الفيزيائية

إسم المؤلف: د. احمد مدحت اسلام, د. مصطفي محمود عمارة
السعر: 12$
سنة النشر: 2010
القطع: 17×24
عدد الصفحات: 408
رقم الإيداع: 3139/1999
الترقيم الدولى: 7- 1217- 10- 977
نبذة عن الكتاب: يتضمن الكتاب عرضاً وافياً للمادة في حالاتها الغازية والسائلة والجامدة، مع تركيز خاص علي الغازات من قوانين وعلاقات وخواص ، التي ستساعد الطالب الجامعي في تفهم الكثير من موضوعات الكيمياء الفيزيائية الأخرى التي سوف نستعرضها في هذا الكتاب.
كما اشتمل علي دراسة تفصيلية لكل من الاتزان الكيميائي وقوانينه والعوامل المؤثرة فيه سواء كانت الاتزانات غازية أو خليطاً من الغاز السائل أو الغاز والجامد ... كما تم تطبيق ذلك علي الاتزانات الأيونية وأهميتها في مجال الكيمياء عامة والتحليل خاصة.
كما أستعرض الكتاب الكيمياء الحرارية والديناميكا الحرارية وتطبيقاتها المختلفة، وكذلك الكيناتيكية الكيميائية والعوامل الحفازة والكيمياء الكهربية والغروانيات وتطبيقات كل من هذه الموضوعات.
وقد خصصت ملحقا في نهاية الكتاب به مسائل وأسئلة ، بالإضافة إلي ما تم سرده من مسائل محلوله خاص بكل باب حتى يساعد الطالب علي تفهم المادة العلمية المطروحة.
والمحتوي العلمي يخدم قطاعا طلابيا كبيرا للدارسين في كليات العلوم والتربية والهندسة والزراعة وإعداديات طب وصيدلية وأسنان. ولقد روعي أن تكون اللغة العربية سهلة والأسلوب العلمي بسيطاً