العسر القرائي (الماهية - التشخيص - العلاج)

إسم المؤلف: د. حميدة السيد العربي
السعر: 11$
سنة النشر: 2017
القطع: 17×24
عدد الصفحات: 304
رقم الإيداع: 11692/2017
الترقيم الدولى: 9- 3318 -10- 977- 978
نبذة عن الكتاب:
• يتناول هذا الكتاب اضطراب عسر القراءة باعتباره أحد الأنواع الخاصة لصعوبات التعلم التي تلقي بظلالها السلبية على التلاميذ الذين يعانون منه.
• ويعد مصطلح عسر القراءة من المصطلحات التي يشوبها الغموض والتي أربكت المجتمعات التعليمية والطبية لسنوات عديدة، والكتاب الحالي هو محاولة لتوضيح مدى التباين والتشابه بين هذا الاضطراب وغيره من الاضطرابات مما يساعد العاملين فى هذا المجال من تربويين ومعلمين وأخصائيين في تشخيص هذا الاضطراب وبالتالي تحديد المتطلبات العلاجية اللازمة له.
• كما يتضمن الكتاب العديد من التصنيفات الخاصة بالعسر القرائي، والعوامل والأسباب المسئولة عنه مما يساعد على ترسيخ قاعدة نظرية لفهم الاضطراب ومساعدة الباحثين في بناء رؤية واضحة عنه.
• والعسر القرائي ليس اضطرابا يؤثر فقط على تحصيل طلابنا ومستواهم الدراسي مما يؤدي إلى فشل الهيكلة التعليمية لنظامنا المدرسي، بل الأخطر من ذلك أنه يؤدي إلى تكوين مفهوم ذات سلبي لدى التلاميذ الذين يعانون منه ويترتب على ذلك اضطرابات مضاعفة نفسية وانفعالية، ويهتم الكتاب الحالي بتقديم رؤية علاجية لتساعد المهتمين بالمجال في بناء مستقبل تعليمي آمن لأبنائنا الطلاب. والله الموفق ،