الاصلاح الادارى والاقتصادى (رؤية مستقبلية لما بعد كوفيد -19)

إسم المؤلف: د. صلاح محمود الحجار
السعر: 12$
سنة النشر: 2020
القطع: 24×17
عدد الصفحات:
رقم الإيداع:
الترقيم الدولى: 2 - 3528 - 10 - 977 -978
نبذة عن الكتاب:
وجهان لعملة واحدة. يوضح الوجه الأول كيف نستطيع مواجهة الاقتصاد المحلي بعد أزمة كوفيد - 19 وتحويلها من أزمة إلى فرصة من أجل القضاء على مشكلة البطالة والجوع والفقر ... وتحقيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة خلال ثلاث سنوات من بداية التنفيذ، ويوضح الوجه الثاني كيف يمكن عمل خطة استثمارية قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأجل ليس فقط بهدف تشجيع الاستثمارات المحلية، ولكن أيضا بهدف توطين تكنولوجيات محلية قادرة على مواكبة التنمية السكانية والاكتفاء الذاتي للغذاء ومستلزمات الإنتاج.
لقد وضح الكتاب العديد من البدائل للمواد الخام المستوردة وبجودة أعلى من الخامات المستوردة، وعلى رأسهم بدائل الأعلاف التقليدية وبدائل الأسمدة الكيماوية وبدائل المبيدات الحشرية الكيماوية وبدائل البروتين، وغيرها من البدائل الهامة لتلبية منظومة الأمن الغذائي وكل مستلزمات الإنتاج من خلال تحقيق وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، الذي يعتمد على حل كل المشاكل القومية تقنيا بتكنولوجيات محلية، وكذلك اقتصاديا بمردود اقتصادي لكل من المستثمر والمواطن ابتداء من العام الأول للتنفيذ. ولم يغفل الكتاب البعد الاجتماعي الضروري لتنفيذ التنمية المستدامة، فحرص الكتاب على توضيح كيفية التنفيذ من خلال أربعة مستويات مجتمعية: فردية - متناهية الصغر - صغيرة - متوسطة.
كتاب هام لكل العلميين والمستثمرين ورجال الأعمال والشباب وخريجي الجامعات والمهتمين بالتنمية المستدامة والعمل المجتمعي وكذلك السياسيين ومتخذي القرار.